top of page

Impact of Space-Travels on the Urinary Microbiome - فحص تأثير السفر إلى الفضاء على التغيير في تركيبة الميكروبيوم في المسالك البوليّة والمعنى السريري لذلك

الباحث الرئيسي: د. بين بروسي، مركز طبّ الأورام، في المركز الطبي شيبا، ود. بول تشانغ، قسم المسالك البولية في المستشفى الجامعي توماس جفرسون، الولايات المتحدة.
الشركاء: المستشفى الجامعي توماس جفرسون، بنسلفانيا، الولايات المتحدة، جامعة تكساس التقنية، تكساس، الولايات المتحدة، المستشفى الجامعي كوينز، أونتاريو، كندا، وبدعم من شركة MicroGenDx، تكساس، الولايات المتحدة.

ضمن هذه التجربة، يفحص الأطبّاء السريريون الباحثون في المركز الطبيّ شيبا، في جامعة توماس جفرسون، وباحثون شركاء آخرون، التغييرات في تركيبة الميكروبات التي تستوطن المسالك البَولية ("ميكروبيوم البول") لطاقم مهمّة AX-1، على طول كلّ مراحل رحلتهم إلى محطة الفضاء الدولية - قبل الإطلاق، أثناء الرحلة، وبعد العودة إلى الأرض.
عبر استخدام أدوات تحليل وراثي وخوارزميات متقدمة لشركة MicroGenDX، إلى جانب مطابقة نتائج التحليل مع ظهور مؤشرات سريرية مختلفة أثناء المهمة، يقدّم طاقم البحث للمرة الأولى بصائر بشأن الارتباط بين مميّزات الميكروبيوم في المسالك البولية وبين ظهور أعراض وحالات مرَضيّة. تتيح هذه البصائر تحقيق تقدُّم في فهم العلاقة السريرية بين تركيبة الميكروبيوم وصحّة الجهاز البولي، وتتيح تقديم علاج طبي ملائم - سواء لطواقم المهامّ في الفضاء أو المُعالَجين على الأرض.

home page

للأسئلة والتعاونات حول التجربة - راسلونا

تمّّ إرسال رسالتك بنجاح!

bottom of page